٢٠٠٨/٠٥/١٠

مبارك يقول ...إسرائيل .. كل سنه وانتى طيبة

مبارك يهنئ بيريس
بمرور 60 عاما علي قيام اسرائيل

10/05/2008

رام الله ـ القدس العربي ـ من وليد عوض: اكدت مصادر اسرائيلية امس ان الرئيس المصري حسني مبارك بعث الي رئيس الدولة في اسرائيل شمعون بيريس رسالة تهنئة بمناسبة مرور 60 عاما علي قيامها.
وحسب المصادر فان مبارك حث بيريس علي ضرورة تحقيق السلام مع الفلسطينيين وباقي الاطراف العربية من اجل مستقبل المنطقة ورفاهية شعوبها.
وفي برقية التهنئة التي ارسلها لبيريس ونشر موقع يوآف يتسحاكي الاسرائيلي علي الإنترنت مقتطفات منها امس قال مبارك: يشرفني أن أنقل لسيادتكم تهنئتي بمناسبة عيد الاستقلال، وأود أن أعبر عن أملي في دفع عملية السلام قدماً، وأن أعرب عن تطلعي لنجاح المفاوضات السياسية الجارية حالياً .
واضاف مبارك ان السلام العادل والقابل للتحقيق في الشرق الأوسط هو الطريق الأمثل للعيش بأمن ورفاهية لكل شعوب المنطقة بمن فيهم مواطنو دولة اسرائيل .
واحتفلت اسرائيل امس الاول بالذكري الستين لقيامها وفق التقويم العبري فيما بدأ الفلسطينيون احياء فعاليات الذكري الـ60 لنكبتهم حيث تم تهجيرهم من وطنهم علي يد العصابات الصهيونية عام 1948 لاقامة دولة اسرائيل.

نقلاً عن القدس العربى

الرئيس مبارك معانا ولا مع الناس التانين

انا مش عارف أقول ايه ؟؟؟

هناك تعليقان (٢):

غير معرف يقول...

قول حسبنا الله ونعم الوكيل.

غير معرف يقول...

لاأجد تفسيرا لهذ التدليل لأسرائيل فبعد أن كانت تدلل بواسطة الغرب وأمريكا أصبحت النظم الحاكمة فى الشرق الأوسط أكثر تدليلا لها ويسارعون فى طلب ودها ورضاها وهى لن ترضى ولو قدموا لها رؤوس شعوب المنطقة على طبق من فضة فليس غريبا ارسال التهانى فقد درجوا على ذلك فى السنوات السابقة حتى أن بعضهم يشارك السفارة الأسرائيلية فى القاهرة والقنصلية الأسرائيلية فى الأسكندرية احتفالاتهم بذكرى انتصار اسرائيل فى 5 يونية
ولكن أين دور القوى الوطنية فى هذه الذكري لقد كانت فرصة لهذه القوى ان تجتمع فى اجتماع موازى لأجتماع قادة العالم الذين أتوا لحضور احتفالية اسرائيل وتذكر وتوضح لشعوب العالم كيف نشأت هذه الدولة ومن هم اصحاب هذه الأرض الحقيقيون والذين اصبحوا هم من يعيشون الآن فى الشتات
جزاك الله خيرا أخى على غيرتك ووطنيتك وأعلم أن كثيرون هم من فى مثلهما ولكن ليكن لنا دور ولو بالكتابة فقط إذا كانت الدولة تمنع ولو وقفة احتجاجية صامتة للتعبير عن احتجاجنا على قيام هذه الدولة وتذكيرنا بما يعانيه اخواننا أصحاب الدولة الأصليين بعد هذه الستون عاما